الوجبات الجاهزة لأحد كبار مديري المنتجات من CLOC 2022

الوجبات الجاهزة لأحد كبار مديري المنتجات من CLOC 2022

في العام الماضي ، رأينا مناقشات التنوع والإنصاف والشمول (DE&I) تسيطر على مجتمع العمليات القانونية. هذا لم يتغير هذا العام. في الواقع ، لقد توسعت المناقشة. أظهر أحدث استطلاع أجرته جمعية مستشاري الشركات (ACC) أن عددًا متزايدًا من GCs والإدارات القانونية تركز الآن على القضايا البيئية والاجتماعية وقضايا الحوكمة (ESG). كما أفادت العديد من الإدارات أيضًا أن شركاتها قد وضعت مسؤوليات ESG داخل إداراتها. يحتل قسم الشؤون القانونية موقع الصدارة في استكشاف ما تعنيه هذه الموضوعات لمبادرات الشركة المستقبلية.

من قبل ، كانت برامج التكنولوجيا القانونية تدور حول معالجة المشكلات اليومية المحددة التي تواجهها الإدارات القانونية. في الآونة الأخيرة ، رأينا أن نطاق ما تتخذه الإدارات القانونية يتوسع بشكل كبير. في المعهد العالمي لاتحاد العمليات القانونية للشركات (CLOCGI) لعام 2022 ، أصبح من الواضح أن الشركات بدأت في الاهتمام بالموضوعات الاستراتيجية مثل ESG و DE&I والمسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR). وهذا يعني أن على التكنولوجيا القانونية أن تتقدم وتقدم ميزات تشمل ما يعنيه القيام بهذا العمل.

تغيير مصالح الشركة = تغيير اعتبارات إدارة المنتج

هناك تحول في التفكير الدفاعي وفقًا لكريستينا هيرنانديز في الجلسة الفائقة لـ CLOCGI لعام 2022: الوفاء بالوعد – كيف يمكن للإدارات القانونية والعمليات القانونية تعزيز برامج ESG / CSR & DE&I. بدأت الفرق القانونية في نسج الاندماج في ثقافة الشركة بدلاً من التعامل معها كسلسلة من الأحداث لمرة واحدة. يتم الآن تحدي الشركات لإصدار “بيانات إيجابية واستباقية” حول القضايا المجتمعية.

كما يعلم جميع مديري المنتجات ، فإننا نستمع إلى الصوت الجماعي للعميل. ولكن هناك العديد من أصحاب المصلحة المشاركين في إدارة المنتجات ، داخليًا وخارجيًا. غالبًا ما نفكر في الاستدامة طويلة المدى للمنتج نفسه وتمكين الميزات والوظائف التي تجعل المنتج أكثر قابلية للتوسعة وأسهل لاستيعاب النمو المستقبلي. مع تزايد المسؤوليات التي يتحملها المستثمرون الآن الشركات ، هناك تركيز أكبر على ما سيصبح مهمًا للعملاء في المستقبل وليس فقط ما يشغل بالهم في عالم اليوم.

ماذا يعني هذا لمقدمي التكنولوجيا القانونية؟

بالنسبة لمديري المنتجات ، يعني هذا التحول في النهج أنه يتعين على البائعين تقديم منتج أو خدمة تلبي الاحتياجات الحالية والمستقبلية لعملائهم من الشركات. هذا يعني أننا لم نعد ننظر فقط في الأغراض التاريخية للشركة لما هو أفضل لأصحاب المصلحة ولكن أيضًا معالجة مخاوف أصحاب المصلحة.

تشمل الاحتياجات الأوسع نطاقا على المدى الطويل

إننا نشهد بالتأكيد مزيدًا من التركيز على الاحتياجات الأوسع نطاقاً على المدى الطويل أكثر من أي وقت مضى. وهذا يعني مراعاة أفضل السبل لاستيعاب تتبع مبادرات مثل ESG و CSR التي تستمر في اكتساب موطئ قدم.

من المهم جعل الميزات والوظائف مرنة وقابلة للتوسيع بما يكفي للنمو والتوسع في المستقبل. إن ضمان قدرة المنتج على التعامل مع المبادرات الأحدث والمتطورة واستيعابها وتوفير الخدمات المهنية لتكملة إعداد وصيانة هذه الميزات والوظائف أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى.

التأثير على العلاقة بين المستخدمين المختلفين للمنتج

تعمل الإدارات القانونية للشركات مع مجموعة متنوعة من البائعين. يتعين على مديري منتجات التكنولوجيا القانونية النظر أيضًا في كيفية تأثير وظائف منتجاتهم على البائعين ، مثل المستشارين الخارجيين أو مقدمي الخدمات القانونية البديلة (ALSPs) ، الذين ستعمل معهم الإدارات القانونية التي تستخدم منتجاتهم.

نظرًا لأن العديد من الشركات تعمل على تطوير برامج DE&I وتطلب بشدة من مورديها ، وخاصة مكاتب المحاماة الخارجية الخاصة بهم ، فإن الالتزام بهذه البرامج والميزات والوظائف التي تستوعب ذلك من خلال جعلها مرنة بما يكفي للتبني والاستخدام على نطاق واسع وهي أكثر أهمية في الاعتبار من أي وقت مضى . الشفافية والرؤية جنبًا إلى جنب مع الوثائق الاحتياطية ضرورية لإظهار أن البائعين الذين تعمل معهم الفرق القانونية للشركات يمتثلون حقًا.

سيُطلب من بائعي الإدارات القانونية ، وخاصة المستشارين الخارجيين ، تقديم بيانات إضافية لإظهار أنهم سيلتزمون بمبادرات أوسع يتم تنفيذها داخل الشركة وعبر مورديها. تقول أودري روبين ، كبير المستشارين في BarkerGilmore ، إن العمليات القانونية لديها القدرة على إحداث فرق على هذا الصعيد. يمكن تقييم الشركات التي لا تظهر بسهولة التزامها بهذه البرامج في ضوء مختلف أثناء عملية المراجعة القانونية السنوية للشركة.

هذا لا يعني أن مزودي التكنولوجيا القانونيين خارج الخطورة أيضًا! DE&I و ESG و CSR ليست مجرد مخاوف قانونية للشركات ؛ هم مصدر قلق الجميع. يجب على كل شخص – من الخارج ، ومقدمي التكنولوجيا القانونية ، وما إلى ذلك – الذين يجب أن يبدأ العمل القانوني للشركات معهم في التأكد من أنهم ينفذون مثل هذه البرامج داخل أسوارهم الخاصة وليس مجرد تحديد المربعات لأن عملائهم يطلبون منهم الالتزام بمثل هذه المبادرات.

سيستمر الطلب على حلول لالتقاط المعلومات المتعلقة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في الارتفاع

عندما تتعهد الشركات بالتزامات ، فإن العمليات القانونية لديها القدرة على التطلع إلى الأمام لتحديد الأدوات المطلوبة حتى تفي مؤسستهم بالتزاماتها بالفعل. يجب أن يرتفع مقدمو التكنولوجيا القانونية لتلبية هذا الطلب. وهذا يعني أنه سيتعين على مديري المنتجات الاستمرار في التفكير في الوظائف التي ستساعد في تتبع المبادرات طويلة الأجل التي تقوم بها الإدارات القانونية الآن ، مع الاستمرار في تقديم المنتجات التي تتيح سهولة الاستخدام ولديها وظائف تعالج نقاط الألم المحددة. إن أعمال DE&I و CSR و ESG موجودة لتبقى. ما يهم هو كيف نبني الإطار الداعم لجعل هذا العمل مستمراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الاحتفال بمرونة مجتمع العمليات القانونية | SimpleLegal Previous post الاحتفال بمرونة مجتمع العمليات القانونية | SimpleLegal
3 نصائح للحصول على تقارير إدارة الإنفاق القانوني Next post 3 نصائح للحصول على تقارير إدارة الإنفاق القانوني